القائمة الرئيسية

الصفحات

كيفية العناية بالقطط الشيرازي : نظافة القطط|barrywar

الحفاظ على صحة قطتك

  • قد تكون الكلاب أفضل صديق للرجل، لكن العديد من محبي الحيوانات يعشقون الاحتفاظ بالقطط كحيوانات أليفة بسبب روح الحيوان الدافئة والمستقلة. 
  • هناك خطوات يمكنك اتخاذها للحفاظ على صحة حيوانك الأليف وتجنب أي مشاكل أو مخاوف. باستخدام مزيج من منتجات الرعاية والوقاية وصحة الحيوانات الأليفة، يمكنك ضمان رفقة قطتك لسنوات قادمة.

كيفية العناية بالقطط الشيرازي : نظافة القطط|barrywar

كيفية العناية بالقطط الشيرازي

هناك طريقتان مهمتان يمكنك من خلالهما الحفاظ على صحة قطتك وسعادتها. 

تسمح جدولة الفحوصات البيطرية السنوية للمتخصص بإيلاء رعاية واهتمام خاصين لقطتك. يسمح هذا للطبيب البيطري بالبقاء على قيد الحياة مع اللقطات والامتحانات المنتظمة التي تتطلبها القطط. 

إن الانتباه إلى أي تغييرات جسدية في حيوانك الأليف سيمنحك فكرة أفضل عن صحة حيوانك الأليف. يمكن أن يحدث الاستثمار في عدد قليل من منتجات صحة الحيوانات الأليفة المتخصصة والمعتمدة فرقًا كبيرًا.

قم بإجراء تقييم شامل لقطتك عندما تداعب أو تجلس معها. ألق نظرة سريعة على الحيوان من الأنف إلى الذيل. 

من الذكاء القيام بذلك على أساس منتظم وفي وقت محدد، سوف يعتاد حيوانك الأليف عليه ولن تنسى فحصه اليومي. نبه الطبيب البيطري إذا اكتشفت أي مخاوف محتملة. ابدأ برأس قطتك.

  1.  هل عيونها واضحة ويقظة ؟ 
  2. هل آذانها وردية ونظيفة ؟ 
  3. هل تعطي الآذان رائحة لاذعة تبدو غير طبيعية ؟ 
  4. هل ظهرت الحشرات كتكوين غامق سميك داخل آذان القطة ؟ 
  5. هل لثتها وردية وأسنانها صحية ونظيفة وقوية ؟ 
  6. هل يقيم التارتار على طول خط اللثة ؟ 
  7. هل أصيبت قطتك بنفس مزعج ؟

كيفية الاعتناء بالقطط الشيرازى الصغيرة

اشعر بلطف وفحص جسم حيوانك الأليف بحثًا عن القروح أو الكتل أو الانتفاخ أو المطبات أو الخدوش أو الطفيليات أو المخالفات. ترقب تراب البرغوث، والذي يشبه مظهر الفلفل الأسود ويظهر باللون الأحمر عند تثبيطه. تحقق من كفوف وأذني وذيل قطتك.

لا تتردد في طرح أي أسئلة قد تكون لديك على الطبيب البيطري. لا تخف من التحقق مما هو طبيعي وما هو غير طبيعي.

تنظيف قطتك بالفرشاة بانتظام يجعلها تبدو أنيقة ومرتبة. تزيل الفرش المطاطية خلايا الجلد الميتة والشعر الفضفاض. تساعد الأمواج المصممة خصيصًا للقطط على رفع البراغيث والبق الصغير من شعرها.

كيفية الاعتناء بالقطط الشيرازى

من الضروري قص مخالب قطتك بشكل منتظم. عندما لا يتم ذلك، يمكن أن تنمو مخالب القطة في وسادات مخالبها، مما قد يؤدي إلى الألم والعدوى. سيسعد الطبيب البيطري أن يوضح لك كيفية تقليم أظافر القطة بشكل صحيح بطريقة لا تؤذي الحيوان. 

بينما يختار الكثير من الناس نزع مخالب قططهم، فإن هذه ليست الطريقة الوحيدة للتخلص من خدشها. يمكن أن يكون مؤلمًا جدًا للحيوان الأليف. يمكن تدريب القطط على الخدش فقط في مناطق محددة، مثل وظيفة جيدة التصميم.

طريقة العناية بالقطط الشيرازي

يجب على مالكي القطط إجراء أكبر قدر ممكن من البحث فيما يتعلق بالرعاية المناسبة للقطط. يجب أن يمتلكوا أيضًا كتابًا أو كتيبًا واحدًا على الأقل عن الإسعافات الأولية الطارئة. 

من خلال التعرف على إجراءات الطوارئ، يمكنك إنقاذ حياة قطتك. لا تحاول علاج قطتك بأي أدوية، مثل الأسبرين أو الإيبوبروفين أو سوفيدرين. يمكن أن تكون العديد من الأدوية المخصصة للبشر سامة للقطط.


من خلال الرعاية المناسبة والمعرفة والاهتمام ومنتجات الرعاية الصحية للحيوانات الأليفة، سيتمكن عشاق القطط من الاستمتاع برفقة حيواناتهم الأليفة المخلصة مدى الحياة.

لمعرفة المزيد عن الاعتناء بالقطط الشيرازى اضغط هنا
لمعرفة المزيد عن كيفية التعامل مع القطط الشيرازي اضغط هنا


تعليقات

محتوى المقالة