القائمة الرئيسية

الصفحات

علامات كره القطط لصاحبها | لماذا تعض القطط الصغيرة صاحبها :لماذا يعض القط صاحبه|barrywar

 حل مشكلة العض عند القطط

علامات كره القطط لصاحبها

بجانب حالات فقدان صناديق القمامة، تعد القطط العضية واحدة من أكبر المشاكل السلوكية لأصحابها. لا يفهم معظم مالكي القطط هذا السلوك بين قططهم، وبالتالي فهم يميلون إلى الفشل في التعامل معه بشكل صحيح. 

يشعر الكثيرون أن عض القطة للخلف هو طريقة جيدة لتثبيط هذا السلوك، ولكن عادة ما ينتهي به الأمر إلى تلقي لدغة ثانية أو خدش جميل أو اثنين في المقابل.

علامات كره القطط لصاحبها | لماذا تعض القطط الصغيرة صاحبها :لماذا يعض القط صاحبه|barrywar

واحدة من أفضل الطرق لوقف عض القطط هي عدم السماح أبدًا بالسلوك في المقام الأول. إن استخدام يدك أو قدمك كـ «عنكبوت» أو أي نوع آخر من الوحش أثناء اللعب بقطتك يتيح لها معرفة أن الهجوم والعض أمر مقبول. 

تصبح الأسنان الصغيرة أسنانًا كبيرة وعادة ما ترغب القطة التي يتم تعليمها اللعب بهذه الطريقة كقطة صغيرة في لعب نفس اللعبة في مرحلة البلوغ. لعب زوجي مع قطتنا عندما كانت صغيرة بفرك قدمه على بطنها حتى هاجمت. 

الآن ناضجة بالكامل، ستظل مستلقية بشكل دوري على الأرض بالقرب من قدمه وتعضها وتخدشها. يصرخ وأبتسم بلطف وأذكر أنني أخبرته أنها فكرة سيئة منذ زمن بعيد.

لماذا تعض القطط الصغيرة صاحبها

كن دائمًا على دراية بلغة جسد قطتك. إذا كانت ترقد بشكل مريح في حضنك بينما تداعبها، فانتبه لما تحاول قوله. عندما يكون لديها ما يكفي أو لمست منطقة حساسة، ستوجه تحذيرًا قبل العضة الوشيكة. 

ستشمل الإشارات تسطيح الأذنين ونقرة من الذيل وسيتجه رأسها نحو يدك. عندما تلاحظ حدوث ذلك، أوقف المداعبة على الفور. إذا كنت لا تزال غير متأكد، قف لإجبارها على القفز.

لماذا يعض القط صاحبه

القطط التي تطارد تتظاهر بأن الفريسة ستعض أيضًا. مرة أخرى، ستخبرك لغة الجسد بكل شيء. 

قبل الهجوم، ستنحني، وتسطح أذنيها، وسيتوسع تلاميذها وستحرك ذيلها أو تهز مؤخرتها. على الرغم من أن هذه هي طريقتها فقط في صقل مهاراتها، إلا أن الهجمات يمكن أن تؤذي إذا كنت الهدف. 

إذا رأيتها تستعد للانقضاض، فحوّل انتباهها عن طريق دحرجة لعبة على الأرض أو وضع حيوان محشو بينك وبين القطة. اسمح لقطتك بالمصارعة واللعب باللعبة وامتدحها. لعبة قطة رائعة أخرى هي لعبة يمكنك سحبها على الأرض والسماح لقطتك بالركض وراءها.

إذا عضت قطتك يدك، صرخ «أوو» أو «لا». عادة ما يفاجئها هذا وستتركها. دفع يدك نحوها بدلاً من سحبها بعيدًا، كما تفعل الفريسة عند محاولة الهروب، هي طريقة أخرى لجعلها أسهل. بعد أن تستعيد يدك، ابتعد عن القطة وتجاهلها.

من خلال المثابرة وتثبيط السلوك أو إعادة توجيهه دائمًا، سرعان ما تتوقف القطط التي تعض عن استخدامك كهدف رئيسي لها.

لمعرفة المزيد عن لماذا تعض القطط الصغيرة صاحبها اضغط هنا
لمعرفة المزيد عن القطط المصابة بداء السكرى اضغط هنا

تعليقات

محتوى المقالة