القائمة الرئيسية

الصفحات

كوكاتيل|بديل ببغاء الكروان لتفقيص البيض|الكالوبسيت|الكَكتيل|barrywar

 بديل ببغاء الكروان لتفقيص البيض_الكَكتيل

 تفريخ بيض الكوكتيل_الكالوبسيت

سيأتي الوقت حيث ستدفعك المواقف الرهيبة إلى اتخاذ خطوات طارئة لحفظ بيض الكوكاتيل. قد يتخلى البعض، وخاصة الآباء الصغار، عن الرقض على البيض. كما سيؤدي الغياب المفاجئ أو الموت لأحد الوالدين إلى التخلي التام عن البيض.و توقف أنشطة التعشيش لدعم قفص البيض حيث انها وظيفة ذات اتجاهين، على الأكثر تجلس الدجاجة (انثى الكوكتيل) على البيض طوال الليل بينما يعطيها الذكر فترات راحة أثناء النهار. ستكون المهمة أكثر من اللازم على الوالد الوحيد أداءها، وعلى الرغم من وجود أساطير تحدث، سيكون من المستحيل حقًا إنجازها دون تدخل احد . سيكون هذا هو انت.

barrywar,الكوكاتيل,الدجاجة,الكَكتيل,الكوكاتيلات,الكتاكيت,الببغاء,البادجى,Budgerigar,الكوكتيل,طيور الحب الأفريقية,الطيور,كتاكيت,التغذية اليدوية,الببغاوات,الكالوبسيت,طيور الاسترالى,ببغاء الكروان,درة,الطائر الطيّب,البُدجَريقَة,طائر الحب,عصفور الحب,الاسترالى,الپاراكيت,تفريخهم,پاراكيت,عصفور الكروان,عاشق ومعشوق,للحيوانات الأليفة,كوكتيل حبشي,كوكتيل ايزابيل,كوكتيل البينو,كوكتيل لاتيني,كوكتيل وايت فيس,كروان

لذلك هناك في الواقع خياران لإنقاذ تفقيص البيض ، كلاهما يتطلب منك سحب البيض بالكامل من والدته البيولوجية. أحدهما هو احتضانها بشكل مصطنع ثم إطعامها يدويًا منذ اليوم الأول، وهي تجربة مجزية ولكنها باهظة الثمن بشكل شامل والأكثر شيوعًا، حيث تتغذى الكتاكيت يدويًا منذ اليوم الأول على عدد لا يحصى من الأمراض، وتفتقر إلى المناعة التي يوفرها أحد الوالدين.

الخيار الآخر هو التعزيز. كان التبني استراتيجية قديمة للسماح لبعض الأنواع بالتملص من الانقراض. البنغالية أو مجتمع العصافير هم آباء حاضنون مشهورون لا يحتاجون حقًا إلى شراكة أنثوية وذكورية لأداء الوظيفة. عندما يرون العش، سيتبناه «المجتمع» بأكمله ويربيهم. عالم الببغاء في الكَكتيل ليس محظوظًا مثل العصافير، ومع ذلك، فإن التبني ممكن فقط لأولئك الذين، في نفس الفترة، يعششون أيضًا.

  • الخيار الاول

لذا الخيار الأول. عزز البيض المهجور لزوج آخر من الكوكاتيلات. تأكد من أن الفرق في العمر بين البيض الأصلي والحقيبة التي يجب رعايتها لا يزيد عن ثلاثة (3) أيام. هذا لتجنب أي تفاوت كبير في حجم الكتاكيت. سيتنافس الأكبر حجمًا مع الوافدين المتأخرين في الطعام وعندما يكون الاختلاف كبيرًا جدًا، من المرجح أن يتحول الآباء إلى وضع البقاء على قيد الحياة ويضحون بالبيض الذى لم يقفص و يمكنهم ايضا التخلى عن الفروخ الأصغر.

  • الخيار الثاني

الخيار الثاني. رعي البيض إلى عائلة أخرى قريبة من الببغاء بحجم مماثل، والأكثر شيوعًا هو "البادجى"-Budgerigar. نفس القاعدة الأولى، لاحظ التفاوت في عمر البيض. تذكر أن العد يبدأ عندما تبدأ الحضانة. الكوكتيل والبادجى نفس متوسط فترة الحضانة، من ثمانية عشر إلى واحد وعشرين يومًا (18-21).

  • الخيار الثالث

  • الخيار الثالث. الرعاية تحت طيور الحب الأفريقية. هذه شائعة جدًا لدرجة أن معظم مربي الطيور لديهم زوج منهم على الأقل. على الرغم من كونهم أصغر، إلا أنهم آباء بالتبني جيدون وراغبون. المشكلة هي أن كتاكيت ستكون أكبر من والديها بالتبني في غضون أسبوعين، لذا كن مستعدًا لاستئناف التغذية اليدوية بعد هذه الفترة. سيكون من الأسهل تربيتها في هذه المرحلة واكتساب معظم الحصانة اللازمة من والديهم الأفارقة.
  • الخيار الثالث. التعزيز تحت الأنواع الأصغر والأنواع الأكبر من الببغاوات مثل الببغاوات. لم يبلغ أي مربي خبراء عن أي نجاح، ولكن تجربتى الشخصية انه يمكن ان تضعهم تحت طيور الپاراكيت و لكن فى حالة وضعهم بيض يلزم التخلى عن احدهم اما بيض الكالوبسيت-الكوكتيل او طيور الاسترالى لان طيور ببغاء الكروان كبيرة مقارنة ب طيور درة لذا فالراجح انه حجم بيض طيور كوكاتيل كبيرعلى طيور الطائر الطيّب لذا فان فى حالة اخترت تفريخ بيض الكوكتيل فانه لا يمكن لطيور البُدجَريقَة ان تفرخ اكثر من 2 او 3 ولكن يلزم مساعدتهم منذ مرور الاسبوع الاول على فقص طيور الكروان ملاحظة يمكن عند وضع 3 بيضات ان تنجو واحدة فقط بسبب كبر حجم البيضة و صعوبة تقليب البيض لانه فى العادة تقوم الام بتقليب البيض يوميا عدة مرات و فى حال فقص البيض لا يمكن لطيور طائر الحب تحمل تربية طيور الكَكتيل وحدهم فى حال اذا كان فرد واحد اكثر من اسبوعين لان سوف تلاحظ ان طير كوكتيل واحد عمره اسبوعين يمكن ان يوجد صعوبة فى اخراجه من عش طيور عصفور الحب بسبب كبر حجمه مقارنة بالعش لذلك يلزم مساعدة طيور الاسترالى فى تربية طيور الكالوبسيت تذكر انك استبدلت بيض الپاراكيت و الذى يمكن ان يتم تفقيسهم و تفريخهم حتى 8 افراد اما فى حال اخترت تفريخ كوكاتيل يمكن ان تصل الى 2 فرد كحد اقصى .

خلاصة التجربة الشخصية

و هناك تجربة اخرى اجريتها على طيور پاراكيت وهى انه يمكن ان تعمل على عمل نظام للتفريخ يتم عمله على اكثر من قفص بحيث يمكن ان يتم تزاوج على سبيل الميثال 3 اقفاص فى وقت واحد و جعلهم يضعون البيض فى وقت واحد بمعنى الفرق بين الثلاثة اقفاص لا يتجاوز من 3 الى 7 ايام كحد اقصى و سوف يتيح هذا النظام لك ان تجمع الفروخ التى تم فقصها فى عش واحد و البيض الذى لم يتم فقصه فى باقى العشين و يتم تحويل كل فرخ يفقص الى العش الاخر الى ان يتم تفقيس جميع العشوش و يمكن كل فترة ان يتم اخراج جميع الفروخ من الثلاث عشوش و ترتيبهم على حسب حجمعم و توزيعهم على الثلاث اقفاص و فى حال بداية الاقتراب على اخراج اخر فرخ يمكن ان تضع بيض عصفور الكروان  ويمكن ان تقسمه على الثلاث اقفاص  و سوف تلاحظ رقود طيور عاشق ومعشوق عليهم برغم من اخراج اخر فرخ.

يعد التبني امتيازًا لعدد قليل، ولكن عندما يكون متاحًا، فهو وقت رائع ومال وموفر للحيوانات الأليفة.

تعليقات

محتوى المقالة