القائمة الرئيسية

الصفحات

افضل انواع الطيور الاليفة :فى أستراليا|barrywar

  الطيور الأليفة فى أستراليا 

من بين جميع الطيور الأسترالية الأصلية المستخدمة كحيوانات أليفة، تعد الببغاء من بين أكثر الطيور المرغوبة. ويرجع ذلك إلى تنوعها الرائع في التلوين وحجمها وعلاماتها الفريدة. علامات الريش الصدفية على الظهر هي ما يجعلها فريدة من نوعها في عالم الطيور.

 هناك العديد من الأنواع المختلفة من الببغاء، وكلها فريدة من نوعها بطريقتها الخاصة، ولديها جميعًا متطلبات مماثلة عند استخدامها في تربية الطيور.

افضل انواع الطيور الاليفة :فى أستراليا|barrywar

شائع في جميع الببغاوات ان النمط الصدفي للريش على الظهر وكلها لها بقع خد مميزة. ببغاء ملون ومتوسط الحجم موطنه أستراليا والجزر المحيطة. في البر الرئيسي الأسترالي، تميل هذه الطيور الملونة إلى السكن في مناطق من الأراضي الزراعية والغابات والغابات وحدائق الضواحي والمتنزهات، في الجبال والسهول الساحلية ولكن ليس في المناطق النائية.

 تميل سلالات معينة إلى السكن في منطقة معينة. تعيش معظم أنواع الببغاء في قطعان كبيرة في البرية ولكن ليس كلها. من الشائع أن اسمهم ينبع من منطقة أستراليا التي لاحظها الببغاء الأوائل، منطقة روز هيل في سيدني.

الأنواع الأكثر شيوعًا-افضل انواع الطيور الاليفة

يبدو أن الأنواع الأكثر شيوعًا هي: روزيلا الغربية - أصغر الأنواع التي لها نوعان فرعيان بحد ذاتهما وتوجد في جنوب غرب أستراليا. (روزيلا)Crimson Rosella - خمسة أنواع فرعية وتسكن شرق وجنوب شرق أستراليا.

 روزيلا الخضراء - أكبر الأنواع وموطنها الأصلي تسمانيا. روزيلا شاحبة الرأس - نوعان فرعيان ووجدا في الجزء الشرقي من أستراليا. روزيلا الشرقية - ثلاثة أنواع فرعية وعلى الرغم من موطنها الأصلي في المنطقة الشرقية من البلاد، إلا أنها توجد في العديد من المناطق بما في ذلك تسمانيا وتم إدخالها إلى نيوزيلندا حيث يمكن العثور على مجموعات وحشية.

افضل انواع الطيور الاليفة :فى أستراليا|barrywar

 روزيلا الشمالية - الموجودة بشكل أساسي في الشمال كما يوحي الاسم ولكن يمكن رؤيتها أيضًا في بلد السافانا المفتوح وعدد قليل من المناطق الأخرى، ومن المرجح أيضًا أن توجد هذه المنطقة في مجموعات صغيرة أو في أزواج في البرية. كل هذه تحظى بشعبية كحيوانات أليفة.


القفص هو الخيار الأفضل عند الاحتفاظ بالببغاء في الأسر لأن هذا يضمن بيئة قريبة من موطنها الطبيعي قدر الإمكان. إذا لم يكن القفص خيارًا، فسيكون جيدًا في الأقفاص، طالما أن القفص كبير بما يكفي لمتطلباته. سيحتاجون إلى ممارسة تمارين منتظمة خارج القفص ويجب أن يحصلوا على فرصة للذباب حولهم.

 هذه الطيور ليست عادة متحدثة وستغرد وتصرخ بشكل أساسي، على الرغم من أنها يمكن أن تتعلم بعض الأصوات الفريدة أو الصافرة الغريبة. ستشكل روزيلا واحدة رابطة قوية جدًا مع مالكها.

تحذير مهم فيما يتعلق بالحفاظ على الببغاء:

من الأفضل الاحتفاظ بهم بمفردهم أو في أزواج لأنهم يمكن أن يكونوا عدوانيين للغاية تجاه بعضهم البعض إذا كان الكثير محاطًا ببعضهم البعض، وهو أمر غريب في الأسرى لأن هذا يميل إلى العيش بشكل أساسي في قطعان في البرية. سواء تم الاحتفاظ بها في قفص أو قفص، فحاول ألا يكون لديها أكثر من اثنين فقط، وتأكد من أنها من نفس النوع.

افضل انواع الطيور الاليفة :فى أستراليا|barrywar

 ستقاتل هذه الطيور حتى الموت في الأسر إذا سُمح لأنواع فرعية مختلفة بالوصول إلى بعضها البعض، لذا تأكد من أنه إذا احتفظت بأكثر من نوع واحد من الببغاء لفصل الأنواع الفرعية المختلفة عن طريق الإسكان في أقفاص أو أقفاص منفصلة. إذا كانت الطيور متصلة ببعضها البعض، فيجب عليك على الأقل شبكة مزدوجة حتى لا تتمكن هذه الطيور من الاتصال الجسدي. نعم، لدى الطيور الجميلة هذه المتطلبات، لكن يمكن تحقيقها بسهولة.

نصيحة:

يقترح معظم مربي الطيور أنه لا ينبغي الاحتفاظ بالببغاء في قفص مختلط مع أنواع أخرى من الطيور بسبب طبيعتها العدوانية. قد يكون الأمر كذلك، لكنني احتفظت في الماضي بزوج من Eastern Rosellas (روزيلا ذات العباءة الذهبية) في نفس الطائر المختلط مع الببغاوات والكوكاتيلات وببغاوات العشب والكاكاريكي ولم يواجهوا أي مشاكل، كانت الببغاء تميل إلى الاحتفاظ بأنفسهم و تفعل ما تريد. سيكون من الأفضل الحصول على نصيحة من محترف الطيور إذا لم يكن متأكدًا.

للتلخيص، هناك العديد من أنواع الببغاء المتاحة لحارس الطيور، ولكن غالبًا ما يؤدي طلبها إلى الاضطرار إلى دفع رسوم كبيرة من أجل شراء أي منها. ومع ذلك، فإن مظهرهم الجسدي يستحق النفقات.

لمعرفة المزيد عن أفضل 10 طيور أليفة اضغط هنا

لمعرفة المزيد عن طيور البادجى اضغط هنا


تعليقات

محتوى المقالة