القائمة الرئيسية

الصفحات

كيف تروض طائر البادجي : طيور الاسترالى | barrywar

 كيف تروض طائر البادجي

 طيور الحب مخلوقات جميلة وحيوانات أليفة رائعة. يضيفون الجمال والسحر إلى منزلك. مجرد مشهد هذه الطيور الجميلة هو تجربة منعشة. إذا قمت بترويض طيور الحب، فإن الفرح الذي يجلبونه إلى حياتك له تأثير مضاعف. يمكن ترويض طيور الحب في أي عمر وتدريبها. ومع ذلك، إذا كان لديك طيور الحب الصغيرة التي تم تربيتها يدويًا، فسيكون ترويضها أسهل بكثير من البالغين.

كيف تروض طائر البادجي : طيور الاسترالى | barrywar

حدد عدد طيور الحب التي تريد ترويضها والبدء بطائر واحد في كل مرة. يتطلب ترويض طيور الحب اهتمامه الكامل. سيتواصل زوج من طيور الحب مع بعضهما البعض وتصبح العملية أكثر صعوبة بالنسبة لك. سيعتبر الطائر الواحد الإنسان رفيقًا له وسيتعلم العملية بسرعة وسهولة ويصبح التدريب تجربة ممتعة لطائرك.

كيف ترويض طيور الحب

يتطلب ترويض طائرك الكثير من الصبر والوقت والممارسة لطائرك. يستحق ببغاء متيم المروض الوقت الذي تقضيه في الترويض. أفضل وقت لبدء التدريب هو في أقرب وقت ممكن. يجب تقسيم التدريب إلى ثلاث إلى خمس جلسات لا تزيد مدة كل منها عن عشر إلى خمس عشرة دقيقة. وينبغي تنظيم الدورات التدريبية يوميا تقريبا.

كيف تروض طائر البادجي : طيور الاسترالى | barrywar

خذ طيور الحب الخاص بك إلى غرفة منفصلة حيث يوجد حد أدنى من الانحرافات عن المصادر الخارجية. أغلق جميع النوافذ والأبواب المفتوحة حتى لا يطير طائرك بعيدًا. الآن أخرج طيور الحب من قفصه وتحدث معه بصوت منخفض. كلمات مثل «الببغاء الجيد» وما إلى ذلك لها تأثير مهدئ على طائرك وتساعد على تهدئته وإعداده للتدريب. لا تصرخ أو تصرخ في وجهه.

كيف اجعل طيور الحب لا تخاف مني

أقم علاقة جديرة بالثقة مع طائرك. من الصعب ترويض الطيور الخائفة. بمجرد أن يشعر طائرك بالراحة في وجودك، ضع يدك داخل قفصه مع عنصر غذائي في يدك. لا تقوم بحركات مفاجئة قد تخيف طائرك. افعل ذلك عدة مرات حتى يصبح طيور الحب على دراية بيدك ويبدأ في تناول الطعام من يدك.

كيف تروض طائر البادجي : طيور الاسترالى | barrywar

الخطوة التالية :

  • هي تعليمه أن يصعد على إصبعك. لهذا، أحضر إصبعك بالقرب من طيور الحب ولمسه بلطف على صدره. سوف يخرج الطائر عن التوازن ومن أجل موازنة نفسه سوف يصعد ويجلس على إصبعك. الآن أخرجه من قفصه وتحدث ببضع كلمات مشجعة وقدم له علاجًا للامتثال للسلوك المطلوب. كرر العملية عدة مرات.
  • عندما يتعلم طيور الحب الخاص بك الجلوس على إصبعك، خذه إلى قفصه وعلمه التنحي على جثمه. مع التكرار، سيصعد طائرك بسهولة ويتنحى كما تريد عدة مرات. الصبر مطلوب لتعليم هذه الخطوات. تتعلم بعض الطيور بسرعة كبيرة بينما يتعلم البعض الآخر بعد ذلك بقليل اعتمادًا على عمر طائرك. مارس هذا مرارًا وتكرارًا حتى يصبح طبيعته الثانية.
كيف تروض طائر البادجي : طيور الاسترالى | barrywar

  • الآن علمه أن يطير إلى يدك من مسافة بعيدة. خذ عنصر الطعام في يدك ونطق بالكلمة أو الصافرة المألوفة. عندما يطير طائر الحب إلى يدك، امنحه العلاج وتحدث بالكلمات المشجعة. مارس هذه الخطوة عدة مرات حتى يتعلم طائرك هذه الخطوة بالكامل ويطير إلى يدك على الفور. مع الممارسة والصبر سيكون لديك أخيرًا يد ثمينة ترويض طيور الحب.

لمعرفة المزيد عن كيفية تربية البادجي للمبتدئين اضغط هنا

لمعرفة المزيد عن كيفية تربية عصافير الاسترالى اضغط هنا



تعليقات

محتوى المقالة