القائمة الرئيسية

الصفحات

أضرار تربية الببغاء في المنزل : فوائد تربية الببغاء في المنزل | barrywar

  إيجابيات وسلبيات امتلاك ببغاء

قبل أن تقرر أن الببغاء (المعروف أيضًا باسم الببغاء) سيكون حيوانًا أليفًا مثاليًا، فأنت بحاجة إلى القيام ببعض الواجبات المنزلية. تحدث إلى الأشخاص الذين يمتلكون واحدة، وقم بزيارة متاجر الحيوانات الأليفة واتصل بالإنترنت للحصول على مزيد من المعلومات حول إيجابيات وسلبيات امتلاك هذه الطيور الصغيرة اللطيفة. إنهم مليئون بالطاقة وأنشطتهم وزقزقتهم ستجعلك تبتسم وتشعر بالرضا.

أضرار تربية الببغاء في المنزل :و:فوائد تربية الببغاء في المنزل | barrywar

الإيجابيات:

  • الببغاء هو عضو أصغر في عائلة الببغاء. إنهم ودودون للغاية ويحبون التعامل معهم ومداعبتهم والتحدث معهم. يمكن تعليم معظمهم قول بضع كلمات ولكن غالبًا ما يتعين عليك الاستماع بجدية لأنهم عادة ما يتحدثون بهدوء شديد. عندما تتسوق في متجر للحيوانات الأليفة أو من مربي، فأنت تريد التأكد من أن الببغاء الذي تهتم به هو طائر نشط يتواصل مع الطيور الأخرى.


  • يجب أن تحصل دائمًا على ببغاء صغير وطريقة القيام بذلك هي النظر إلى العلامات الموجودة على مناقيرهم. ابحث عن ببغاء يحتوي على علامات بار لتحديد عمر الطائر. سيظل للشاب علاماته، ومن خلال تبني شاب، يمكنك أن تتوقع أن تتمتع الببغاء الخاص بك بحياة طويلة ومثمرة.

فوائد تربية الببغاء في المنزل

أضرار تربية الببغاء في المنزل :و:فوائد تربية الببغاء في المنزل | barrywar

  • ميزة كبيرة هي أن الببغاء هو حيوان أليف يتطلب القليل جدًا من الرعاية . من المحتمل أن تضطر إلى الاهتمام بهذا الحيوان الأليف أقل مما قد تضطر إليه لأنواع أخرى من الحيوانات. لن يتطلب حيوان الأليف دراء او المعروف ايضا بالبادجى نزهات يومية أو يحتاج إلى نقله إلى الحديقة. هذه ميزة كبيرة إذا لم تكن نشطًا جدًا أو لم يكن لديك الوقت لتخصيصه لحيوانك الأليف.
  • الببغاوات هي طيور ذكية للغاية تحب تعلم الحيل، وبينما سيكون من الجيد تخصيص 30 دقيقة يوميًا لها، يمكنك تركها للترفيه عن نفسها طالما أن قفصها يحتوي على الكثير من الألعاب مع ببغاء آخر.
  • إذا كنت تبحث عن حيوان أليف ولم تسمح شقتك أو مالكك بحيوان أليف أكبر، فربما يكون ببغاء البادجى هو الحل لمشكلتك. يمكن لهذا الحيوان الأليف أن يحافظ على صحبتك وسيتفاعل معك أثناء عدم خرق عقدك مع المالك.

السلبيات:

أضرار تربية الببغاء في المنزل :و:فوائد تربية الببغاء في المنزل | barrywar

  • لا توجد أسباب كثيرة لعدم امتلاك حيوان أليف ببغاء. إذا سمحت لهم بالخروج من أقفاصهم للطيران حول المنزل، فستجد الريش جنبًا إلى جنب مع الفضلات حول منزلك. إذا نسيت تغطيتها في الليل، فستستمتع حتى لو كنت لا تريد ذلك.
  • سيحتاج الببغاء الخاص بك إلى قفص كبير إلى حد ما حتى يكون لديهم مساحة للطيران قليلاً. يجب أيضًا أن تكون هناك مساحة كافية للعديد من الألعاب والأماكن التي تجلس فيها.

اضرار الببغاء في البيت

  • مشكلة أخرى في امتلاك حيوان أليف البادجى هي أنه يجب أن تهتم بالمواد الكيميائية التي تستخدمها داخل منزلك. يعتبر البادجى حساسًا جدًا للمواد الكيميائية الموجودة في الهواء وكذلك للأواني والمقالي التي قد تستخدمها لتحضير وطهي وجباتك بشكل يومي. تأكد دائمًا من إبقاء البادجى على مسافة جيدة من المطبخ في منزلك.
  • قد يكون تنظيف قفص حيوانك الأليف كل يوم مشكلة أخرى إذا تم الضغط عليك للوقت، لكنه شيء يجب القيام به. لا يستغرق الأمر الكثير من الوقت حقًا ولكنه قد يكون وقتًا أطول مما تريد وضعه كل يوم.
أضرار تربية الببغاء في المنزل :و:فوائد تربية الببغاء في المنزل | barrywar
  • شيء آخر قد يكون مشكلة هو أنه يكاد يكون إلزاميًا أن يكون لديك زوج من الببغاوات على الأقل. إنها طيور اجتماعية للغاية ولا تفعل ذلك جيدًا عندما يكون لديك طائر واحد فقط. ليس من الصعب أن يكون لديك اثنان بدلاً من واحد، لذا احصل على زوج. في الواقع، سيتعين عليك قضاء المزيد من الوقت في الترفيه عن واحد فقط بدلاً من زوج لأنهما سيستمتعان ببعضهما البعض.

الخاتمه:

كما ترى، فإن الإيجابيات تفوق السلبيات حقًا عندما تفكر في تبني الببغاوات. إذا كان لديك أطفال، فقد يكونون الحيوانات الأليفة المثالية لأنه ليس من الصعب جدًا الاعتناء بهم ويمكن للأطفال التفاعل معهم. الشيء الجيد الآخر في هذه الحيوانات الأليفة هو الاعتناء بها هو تعليم أطفالك المسؤولية. الكل في جميع الببغاوات هى حيوان أليف جيد للأسرة بأكملها، وخاصة حيوان لا يحتاج مساحة وفيرة.

لمعرفة المزيد عن كيف تجعل الببغاء يحبك؟ أهم النصائح اضغط هنا

لمعرفة المزيد عن معلومات عن طيور البادجي اضغط هنا

تعليقات

محتوى المقالة